الرئيسية » » طارق حمزة : خدمة ( قروشي) للدفع الإلكتروني تستهدف 8 مليون من مشتركي سوداني

طارق حمزة : خدمة ( قروشي) للدفع الإلكتروني تستهدف 8 مليون من مشتركي سوداني

تم النشر يوم السبت، 30 أغسطس 2014 | 7:26 م

خدمة قروشي-شراكة سوداني-بنك فيصل أغسطس2014
(الخرطوم30/8/2014 )أطلقت شركة سوداني اليوم وبالشراكة مع بنك فيصل الإسلامي خدمة قروشي للدفع الإلكتروني عن طريق الهاتف الجوال وذلك بفندق السلام روتانا بالخرطوم. وتمكن الخدمة المستخدمين من التعامل المالي من شراء وسداد مختلف الخدمات من خلال الهواتف المحمولة وذلك عبر نقاط البيع والوكلاء وأفرع البنوك المنتشرة في كل السودان المعتمدين للخدمة مما يقلل الحاجة لحمل النقود مما يحد من مخاطر فقدها .
وتشمل الخدمة في مرحلتها الأولي خدمة الإيداع النقدي ، السحب النقدي ، التحويل النقدي ، تغذية الرصيد لمشتركي الدفع المقدم ، عمليات سداد الفواتير لمشتركي الدفع الآجل ، عمليات الدفع والسداد والشراء للخدمات ( كهرباء ، فاتورة المياه ) سداد ودفع المعاملات الحكومية ( داخلية ، جمارك ، تعليم ) بالإضافة إلي خدمة التمويل الأصغر في المرحلة التالية .
ويأتي إطلاق هذه الخدمة تنفيذا لاستراتيجية بنك السودان الرامية للتحكم في حركة الكتلة النقدية ضمن منظومة النظام المصرفي كما تساعد الخدمة في خفض نسب التضخم وتحقيق الإستقرار الإقتصادي وإتاحة فرص التمويل الأصغر ويتم الدخول إلي الخدمة التي ستكون مجانا لمدة شهرين بالإتصال علي الرقم *111#
من جهته،قال المهندس طارق حمزة الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداني أن خدمة ( قروشي) للدفع الإلكتروني التي أطلقتها الشركة بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي اليوم تستهدف 8 ملايين من مشتركي سوداني .
وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق السلام روتانا اليوم عقب إطلاق الخدمة أن الخدمة تهم كل شرائح المجتمع ، وتساعد فى سد الفجوة بين حاملي الهاتف الجوال والذين يملكون حسابات مصرفية ، مبينا أن حوالي 10% فقط في افريقيا لهم حسابات مصرفية مقابل 90% يحملون أجهزة موبايل .
ودعا البنوك السودانية للدخول في مجالات الخدمات الجديدة ، وأن تكون رأس الرمح في مسيرة التقنية المصرفية بالتعاون مع شركات الإتصالات .
من جانبه وصف أ.علي عمر المدير العام لبنك فيصل الإسلامي الخدمة بأنها ثورة في مجال المصارف والإتصالات تقدم خلالها خدمة جيدة ومتميزة وسريعة وآمنة لمصلحة الشعب السوداني .
ونوه الي أن 25% من الكتلة النقدية خارج النظام المصرفي وأن الخدمة ستتيح إدخال هذه الكتلة ، وأن الخدمة لها فوائد إقتصادية وأمنية وصحية بتقليل تكلفة فرز وعد وترحيل النقود بواسطة البنوك وإختصار الوقت والجهد للعميل .
وأشار الي أن الخدمة مؤمنة تأمينا كاملا وأن أي مشترك يمتلك رقما سريا ، وأن الشريحة سيتم استردادها قى حال فقدانها دون تأثر الرصيد مبينا ان الشرائح غير المسجلة لا يمكنها الدخول قى الخدمة .
من جهته اكد د. يحى عبد الله المدير العام للهيئة القومية للاتصالات ان الهيئة تشجع استخدام الهانف الجوال عبر خدمة الدفع الالكترونى داعيا لنعاون الجميع لمواجهة التحدبات.
وكشف اتجاه الهيئة للعمل على تدقيق المعلومات المتعلقة بالشرائح واغلاق مراكز بيع الشرائح غير المنظم والريط بين الرقم الوطنى ورقم الموبايل .
شارك الموضوع :

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة لموقع (عين السودان) الإخباري الوثائقي